على نموذج تنظيم الاتصالات..

اتجاه لإنشاء جهاز حكومى لتنظيم سوق البريد

الأربعاء، 25 أغسطس 2010 10:50 م
اتجاه لإنشاء جهاز حكومى لتنظيم سوق البريد د.أشرف زكى رئيس الهيئة القومية للبريد

كتبت هبة السيد
أكد الدكتور أشرف زكى رئيس الهيئة القومية للبريد أن هناك اتجاها لدى الحكومة لإنشاء جهاز لتنظيم السوق البريدى أسوة بجهاز تنظيم الاتصالات لاسيما أن الهيئة تقوم بتشغيل الخدمات وتنظيم السوق البريدى بهدف زيادة الرقابة على السوق ومنع الشركات الوهمية من العمل فى خدمات البريد.

وقال زكى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن هناك لجنة مشكلة فى الوزارة لسياسات البريد ومتوقع إنشاء هذا الجهاز أواخر العام الجارى.

وأضاف زكى، إن أموال صندوق توفير البريد تبلغ حوالى 84 مليار جنيه يتم استثمار80% منها فى بنك الاستثمار القومى و20% يتم وضعهم فى محافظ صناديق وسندات خزانه، إضافة إلى المشاركة فى مشروعات كبيرة فى قطاع النقل وشركة اتصالات مصر التى يمتلك البريد 24% من أسهمها.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة