حالة من الغليان فى إسرائيل بسبب "ربع مشكل"

الأحد، 22 أغسطس 2010 07:24 م
حالة من الغليان فى إسرائيل بسبب "ربع مشكل" المسلسل الكوميدى "ربع مشكل"
كتبت - نسمة صادق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب إذاعة المسلسل الكوميدى "ربع مشكل" فى استياء عام فى إسرائيل بسبب بعض الاسكتشات الكوميدية التى تتناول شخصيات إسرائيلية مثل الجد سمعنا والحفيد ليشع بطريقة كوميدية ساخرة.

وفى تقرير أذيع على القناة الثانية من التليفزيون الإسرائيلى "حدشوت تو" اتهم التقرير فريق عمل مسلسل ربع مشكل بمعاداة السامية، ويرى التقرير أن العرب يرون الإسرائيليين بخلاء وأغبياء وعرضت أيضا مقتطفات يظهر فيها الجد سمعان والحفيد ليشع فى غرفة المعيشة الخاصة بهم.

وتم رفع التقرير على الموقع الرسمى الخاص بالتليفزيون الإسرائيلى مما دفع العديد من رواد الموقع بإبداء رأيهم، سواء بالموافقة أو الرفض، وعلى الرغم من أن التليفزيون الإسرائيلى أنتج العديد من الأعمال التى تسخر من شخصيات مصرية عامة وأعمال مصرية درامية ناجحة إلا أنه يرفض انتقاده ولو حتى بشكل كوميدى.

يذكر أن اسكتش "ليشع وسمعان" هو أحد اسكتشات مسلسل السيت كوم "ربع مشكل" الذى يضم العديد من الأفكار التى ترصد حال الشارع المصرى والعربى، وستتطور الأحداث فى العشر حلقات الأخيرة من رمضان، خصوصا بعد دخول الحفيد ليشع للعمل فى الموساد الإسرائيلى.

"ربع مشكل" من إخراج باسل مبارك وإنتاج جلوبال للإنتاج الفنى أحمد فهمى التى سبق لها إنتاج نشرة أخبار الخامسة والعشرون ولمبة شو، والعمل بطولة الراحل محمد على الدين، منى هلا ، وخالد عليش، ويذاع على قناة نايل كوميدى فى تمام الساعة 12:30 بعد منتصف الليل ويعاد فى 4:00 عصرا، وعلى قنوات ميلودى دراما فى تمام 1:00 بعد منتصف الليل ويعاد فى 6:00 عصرا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة