نيجيريا تتبنى شعار الأسماك هى الحل لمكافحة البطالة

الجمعة، 13 أغسطس 2010 10:28 م
نيجيريا تتبنى شعار الأسماك هى الحل لمكافحة البطالة نيجيريا رأت الحل فى إنشاء 6 مزارع أسماك- صورة ارشيفية

أبوجا (أ.ش.أ)
تبنت الحكومة النيجيرية شعار "الأسماك هى الحل" كمشروع جامع لمحاربة الفقر والبطالة بين شباب وخريجى العاصمة النيجيرية "أبوجا"، وذلك بإنشاء ست مزارع سمكية عملاقة حول العاصمة النيجيرية يتولى الشباب إدارتها وتشغيلها وتسويق إنتاجها بالكامل.

وقال السيناتور "بالا محمد" وزير شئون العاصمة النيجيرية، إنه سيلبى حاجة سكان أبوجا إلى البروتينات اللازمة لحصولهم على تغذية صحية ومفيدة فى ظل ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن بما يفوق طاقة غالبيتهم، مشيراً إلى أن الحكومة ستنقل التكنولوجيا اللازمة لإنشاء هذه المزارع السمكية التى ستكون على اتصال بست أسواق لبيع الأسماك الطازجة ومطاعم للأسماك يديرها الشباب أيضا فى إطار مشروع جماعى خاص بهم.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة