شاهدت لك

«90 دقيقة» يرصد القرصنة على موقع «اليوم السابع»

الخميس، 12 أغسطس 2010 10:29 م
«90 دقيقة» يرصد القرصنة على موقع «اليوم السابع»
ريمون فرنسيس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تميزت حلقة الأربعاء الماضى من برنامج «90 دقيقة» بالتعددية فى المواضيع المطروحة للنقاش، ورغم أن هذه الفقرة تبدو مغايرة لطبيعة الفقرات الرئيسية فى برامج «التوك شو» التى تعتمد على مناقشة موضوع واحد، فإن براعة معتز الدمرداش فى إدارة الحوار صنعت وحدة لهذه المواضيع جميعاً.

اهتم «90 دقيقة» فى فقراته بأكثر القضايا التى استحوذت على اهتمام المشاهد خلال الأسبوع، من بينها عودة القرصنة البحرية فى الصومال، وحملة مجدى الكردى لدعم جمال مبارك، والقبض على الجانى فى حادث القرصنة على موقع «اليوم السابع».

تناول النقاش فى أحد جوانبه القبض على الشاب الذى قام بالقرصنة على موقع «اليوم السابع» وإحالته للنيابة، بعد إعلان الموقع عن نشر رواية للكاتب أنيس الدغيدى.

كان النقاش يمتاز بالإثارة والترقب لمعرفة مصير الجانى ودوافعه، وقد أعلن خالد صلاح رئيس تحرير الجريدة عن قرار مجلس إدارة «اليوم السابع» بالتنازل عن الحق المدنى حفاظاً على مستقبل الشاب وأسرته، وتقديراً لظروفه النفسية لأنه على ما يبدو قد تعرض لتأثير نفسى كبير، كما أشار صلاح إلى أن الموقع اعتذر عن نشر الرواية، وهو أمر وارد فى الإعلام وكنا ننتظر تقديرا له من الأمة الإسلامية، وانتقل الحوار إلى جمال زايدة، مدير تحرير الأهرام، الذى أرجع عملية القرصنة التى تعرض لها موقع «اليوم السابع» إلى انتشار التيار السلفى الذى زاد فى مصر فى الفترة الأخيرة، وأصبح يمتلك منابر إعلامية كبيرة، مما ضاعف من تأثيرهم على الشباب.

كان الحديث عن القرصنة على «اليوم السابع» مدخلاً للحديث عن حملة مجدى الكردى تحت عنوان «الائتلاف الشعبى لدعم جمال مبارك»، حيث أكد خالد صلاح أن مصر أكبر من مجرد اختزالها فى الحزب الوطنى، كما أن هناك مؤسسات أخرى أكبر منه بالبلد، فيما وصف جمال زايدة المرحلة الحالية بالرمادية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة