لمراقبة الاعتداءات الإسرائيلية..

الجامعة العربية تطالب اليونسكو ببعثة للقدس

الأحد، 01 أغسطس 2010 05:27 م
الجامعة العربية تطالب اليونسكو ببعثة للقدس جامعة الدول العربية

كتبت آمال رسلان
طالبت جامعة الدول العربية اليوم، الأحد، منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة 'اليونيسكو' بتعيين بعثة دائمة فى القدس لرفع تقارير دورية عن الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

واعتبرت الجامعة، فى بيان لها، أن الصمت على استمرار إسرائيل فى هذه الممارسات هو بمثابة رسالة من الأطراف الدولية بأنها غير معنية بتحقيق السلام فى المنطقة، مؤكدة أن العبث الإسرائيلى فى مدينة القدس وباقى الأرض الفلسطينية المحتلة دون رادع، يهدد استقرار المنطقة.

وأكدت الجامعة العربية، بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لقرار إسرائيل ضم القدس فى 30 يوليو 1967، ضرورة قيام المجتمع الدولى، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، ومجلس الأمن الدولى، والرباعية الدولية، والأطراف الدولية الفاعلة، بالضغط على إسرائيل لوقف جميع انتهاكاتها للمدينة، وإلغاء جميع الإجراءات التى تمس جغرافيتها وديموغرافيتها الفلسطينية.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة