أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تقضى بسجن عالم أمريكى 8 سنوات بتهمة سرقة أسرار الدولة

الإثنين، 05 يوليو 2010 01:43 م
الصين تقضى بسجن عالم أمريكى 8 سنوات بتهمة سرقة أسرار الدولة الصين تقضى بسجن عالم أمريكى 8 سنوات
بكين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت السلطات الصينية، اليوم الاثنين، حكما بالسجن لمدة ثمانى سنوات على عالم الجيولوجيا الأمريكى شيو فينج (44 عاما)، وهو مواطن أمريكى ولد فى الصين، بتهمة سرقة أسرار الدولة عقب توسطه فى صفقة لبيع قاعدة بيانات نفطية.

وذكرت السفارة الأمريكية فى بكين أن السلطات الصينية احتجزت شيو فينج عام 2007 بعد أن توسط لبيع قاعدة بيانات نفطية للشركة التى كان يعمل بها فى ذلك الوقت وهى شركة (أى.اتش.إس.إنيرجى) الاستشارية التى تعرف الآن باسم شركة (أى.إتش. إس).

من جانبها قالت مؤسسة "ديوهوا" المدافعة عن حقوق السجناء فى الصين والولايات المتحدة، إن شيو أدين بمحاولة الحصول على أسرار الدولة والاتجار فيها.

وتعليقا على الحكم، أعرب ريتشارد بوانجان المتحدث باسم السفارة الأمريكية فى بكين عن استيائه إزاء الحكم بسجن شيو فينج وتغريمه 200 ألف يوان (29540 دولارا).

يذكر أنه لم يكشف عن قضية شيو إلا بعد عامين من احتجازه، وقال جيرومى كوهين، وهو خبير قانونى يقدم المشورة لأسرة شيو، إنه خلال فترة احتجاز شيو تعرض للتعذيب من خلال حرقه بالسجائر.

وأضاف كوهين، وهو أستاذ بكلية الحقوق بجامعة نيويورك، "من الواضح أن العقوبة مشددة للغاية خاصة وأن الأدلة واهية لدرجة أن الإدعاء اضطر إلى إعادتها مرتين إلى الشرطة، كما أعادت المحكمة القضية إلى الادعاء لمرتين ثم استغرق الأمر منها عاما تقريبا حتى توصلت إلى القرار".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة