يجسد الفنان خالد الصاوى فى فيلمه السينمائى الجديد "الكبار" دورا جديدا ومختلفا، حيث يقوم بشخصية "الحاج" رجل الأعمال الفاسد الذى يمتلك مؤسسة كبيرة تعمل فى كل شىء سواء كان مشروعا أم لا، وقدم الدور بطريقة نالت إعجاب الكثير من النقاد والمهتمين بالسينما والجمهور، لذا التقى به "اليوم السابع" فى ذلك الحوار ليكشف عن الكثير من الأمور المتعلقة بدوره فى الفيلم فإلى التفاصيل:-
من الذى قام بترشيحك لبطولة فيلم الكبار؟
الترشيح كان من مخرج الفيلم محمد العدل "ماندو" فأنا لا أقبل الترشيح من أى شخص سوى المخرج ولا أتلقى سينايوهات من أى حد.
قدمت بفيلم الكبار شخصية رجل أعمال صاحب نفوذ وسلطة وبداخله كمية شر كبيرة، لكنه يحمل قلب طفل، فكيف استطعت تقديمها بهذا الشكل؟
السيناريو هو الذى رسم هذه الشخصية بهذا الشكل المبدع، أنا فقط ملكت خيوط الشخصية وبدأت أغزل عليها التفاصيل مع المخرج، لتخرج بهذا الشكل الجيد.
هل تبحث دائما عن الشخصيات المركبة التى تحتوى على الكثير من التفاصيل؟
كل الشخصيات التى قدمتها من قبل بها مجهود كبير، ولكن أحيانا يكون هناك فريق كرة قدم جيدة جدا ولكن إذا لعب ماتش مخنوق، لا تخرج بنتيجة جيدة، وأنا أحب أن تكون قماشة العمل واسعة، حتى أستطيع أن أخرج كل ما بداخلى وتظهر الشخصية بهذا الشكل، وأحب أن تكون الشخصية بها مساحة كبيرة للإبداع.
المشهد الأخير بالفيلم والذى جمعك بالفنان عمرو سعد كان الأداء والإخراج أقرب للأداء المسرحى، فهل كان هذا عن قصد؟
تصميم المشهد مسئولية المخرج، لكنى أحببته جدا، وهو مشهد سينمائى مطعم بطابع مسرحى، المهم فى الموضوع أن يخدم المشهد الفيلم، وهناك العديد من المخرجين الذين سبق وأن قدموا مشاهد مسرحية داخل السينما ونجحت.
فى نهاية الفيلم تم قتلك، فهل ترى أنه على أرض الواقع، الحل هو قتل كل رجل أعمال فاسد؟
ليست هذه رسالة الفيلم، ولكن رسالته الحقيقية تقول إن البلد لابد وأن تعيش فى دولة القانون وأننا إذا لم نعش فى دولة القانون فسيكون هناك خطر كبير يهدد الجميع.
كيف ترى التعامل مع المخرجين الشباب هل هو ميزة أم عيب؟
ليست لدى مشكلة فى التعامل مع المخرجين الشباب، وإن كان بعضهم لا يمتلك الخبرة ولكنهم يمتلكون الحماس ومن الممكن أن المخرج الكبير الذى لديه الخبرة لا يكون لديه الحماس أو أنه اكتفى بأنه قدم فنا جيدا لكنه فى هذه المرحلة يجرى وراء الأموال، فالسن ليس معياراً للتعامل مع المخرج.
ولكن إذا كانت خبرتك الإخراجية أكبر من مخرج الفيلم، فهل تتدخل فى وجهة النظر الإخراجية؟
أسير وراء دماغى، لكنى لا أتدخل إلا فى شغلى وبمجرد أن بدأت العمل لا أتدخل فى شىء إلا دورى فقط، وغير مقبول أبدا أن يتدخل الممثل فى وجهة نظر المخرج، لأن الإخراج بالأساس وجهة نظر، وهناك فرق بين التفاعل مع المخرج والتدخل فى عمله، لكن أحيانا أتدخل إذا كانت هناك كارثة، أو أراد أن يضيف مشهدا لم نتفق عليه وأراد إضافة طابع جنسى عليه.
ما جديدك فى رمضان؟
أقدم مسلسل "شغل كايرو" بطولة رانيا يوسف وكندا علوش ومجموعة كبيرة من الفنانين اللى بحبهم جدا، وهو من سيناريو وحوار بلال فضل، وإخراج محمد على وهو مسلسل بوليسى اجتماعى.
تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة