هل يمكن علاج الانفصال الشبكى بعد الإصابة بـ 10 سنوات؟

الأحد، 04 يوليو 2010 11:43 ص
هل يمكن علاج الانفصال الشبكى بعد الإصابة بـ 10 سنوات؟

كتبت سحر الشيمى
أرسل عيد حمدى برسالة يقول فيها،هل هناك علاج لعينى التى أصيبت من 10 سنوات بانفصال شبكى وبها ثقب بالجسم الزجاجى أدى إلى بياض كامل للقرنية، مع العلم بأننى عالجت الانفصال بحقنة بمادة السلكون وتم إزالة الجسم الزجاجى؟

يجيب الدكتور كريم عبد الحميد مدرس طب وجراحة العيون بمعهد بحوث أمراض العيون، قائلا: كان يجب على المريض أن يلجأ إلى طبيب العيون خلال 6 أشهر من الإصابة لإجراء عملية تعود بالنظر الى معدله "شبه الطبيعى"، وكذلك كان من المحتمل أن يرتدى نظارة طبية للوصول بالإبصار إلى حالة معتدلة، ولكن الآن وبعد مرور هذا الوقت لن يكون هناك مجال للعلاج.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة