وانتقد اتحاد أصحاب المعاشات، فى بيان له اليوم، ما أسماه "مواقف التخاذل" التى شارك فى اتخاذها الاتحاد العام للعمال ضد حماية حقوق أصحاب المعاشات. وأرجع أصحاب المعاشات قرار مجاور فى هذا التوقيت إلى رغبته فى تشتيت موقفهم من إنشاء نقابة عامة مستقلة لأصحاب المعاشات، والتى سعى أصحاب المعاشات إلى إنشائها بعقد أول جمعية عمومية لإنشاء النقابة يوم 21 من شهر أبريل الماضى، والذى تبعه إرسال أوراق التأسيس إلى وزارة القوى العاملة يوم 26 من نفس الشهر، إلا أنها رفضت استلامها.
وأكد الاتحاد على تمسكه بقرار الجمعية العمومية للنقابة العامة المستقلة لأصحاب المعاشات بالاستمرار فى الإجراءات القانونية كنقابة مستقلة بعيدا عن أى كيانات أخرى، وذلك تمسكا بنص المادة 56 من الدستور، والتى تنص على أن إنشاء الاتحادات والنقابات حق ديمقراطى يكفله الدستور والقانون.

