إيران ترفض إرسال مساعداتها لغزة عبر وسطاء

الإثنين، 07 يونيو 2010 11:45 ص
إيران ترفض إرسال مساعداتها لغزة عبر وسطاء إيران ترفض إرسال مساعداتها عبر وسطاء لغزة

كتبت إسراء أحمد فؤاد
أعلن عبد الرءوف أديب زادة مدير الشئون الدولية لجمعية الهلال الأحمر الإيرانية، عن إرسال سفينتين سوف تتوجهان آخر الأسبوع الجارى تحملان مساعدات إنسانية لأهل غزة، مشيرا إلى أن السفينتين ستنطلقان عبر البحر، بعدما رفضت طهران إرسال هذه المعونات عن طريق بلد وسيط لم يحددها زادة ، الذى أضاف " رأى المسئولون أن نرسل نحن بأنفسنا المساعدات بشكل مباشر بدون وساطة".

وقال زادة لوكالة أنباء إيرنا إن جمعية الهلال الأحمر فى إيران بعد الهجوم العسكرى الإسرائيلى على أسطول الحرية عقدت اجتماعات مع رؤساء الهيئات وباقى الجهات المعنية لبحث كيفية إرسال مساعدات إلى غزة مرة أخرى. وفى نهاية الاجتماعات قررت الجمعية إرسال سفينتين تحمل مساعدات إنسانية وأخرى تحمل عمال إغاثة تابعين للجمعية. والمساعدات الإنسانية تشمل مواد غذائية وأدوية طبية.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة