أكرم القصاص

يسرا تشارك أبطال "الكبار" العرض الخاص للفيلم

الأربعاء، 30 يونيو 2010 01:24 م
يسرا تشارك أبطال "الكبار" العرض الخاص للفيلم أبطال "الكبار"
كتب محمود التركى - تصوير ياسر عبدالله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيم أمس الثلاثاء العرض الخاص لفيلم "الكبار"، بطولة عمرو سعد وزينة وخالد الصاوى ومحمود عبدالمغنى، بحضور أبطال العمل والمؤلف بشير الديك والمخرج محمد العدل والمنتج جمال العدل، والمطرب محمد محيى الذى غنى الأغنية الدعائية للفيلم، "زمن الكبار"، كلمات أيمن بهجت قمر ولحن أحمد العدل، وتوزيع تميم.

كما جاء لتهنئة أسرة الفيلم الفنانة يسرا والمخرج خالد يوسف والمؤلف ناصر عبدالرحمن والفنانة صفاء جلال، وسط تنظيم متميز من شركة العدل جروب.

تدور أحداث الفيلم حول غياب مفاهيم العدل وتحقيق العدالة الاجتماعية وسيطرة فئة معينة من المجتمع على كل شىء فى مصر، والتى تتحايل على القانون لتحقيق منافع خاصة، وذلك فى إطار قالب اجتماعى سياسى، حيث يشير السيناريو إلى ما هو مسموح به للكبار وأصحاب النفوذ فى المجتمع وما هو غير مسموح لغيرهم، مما أدى إلى خلق فجوة كبيرة بين الكبار والصغار.

يجسد عمرو سعد دور ضابط شرطة "كمال الخربوطلى" ويدفعه طموحه إلى ظلم شاب برىء واتهامه بقتل فتاة، ليصدر ضده حكم بالإعدام، وعندما يعلم كمال بحقيقة الأمر تطارده كوابيس فى أحلامه تدفعه إلى الاستقالة من العمل بالنيابة خصوصا بعدما يرى الحال الذى وصلت إليه أسرة الشاب البرىء وشقيقته هبة "زينة"، التى تفشل فى العثور على عمل لتوفير أموال تساعدهم على ظروفهم المعيشية الصعبة.

يعمل كمال فى المحاماة لكنه يكتشف من خلال تلك المهنة أن هناك أشخاصا مسئولين فى البلد أصحاب نفوذ وفوق القانون، وبعد صراعات كبيرة داخلية يخوضها مع نفسه، يضطر إلى العمل مع أصحاب النفوذ ويتعرف على الحاج " خالد الصاوى" الذى يمثل نموذج لأصحاب النفوذ والمال ويمتلك شركات متعددة تعمل فى مختلف المجالات.

ومع تطور الأحداث يقع "كمال" فى حب "هبة" التى ترفض الزواج منه لتسببه فى وفاة شقيقها، فيما يطالبه محمود عبدالمغنى الذى يجسد دور الضابط "على" وصديق "كمال" دائما بالعودة إلى صوابه. وتكمن مفاجأة الفيلم فى ظهور الفنانة عبلة كامل كضيف شرف فى مشهدين فقط حيث تجسد دور والدة "على".

"الكبار" يعد التجربة الإخراجية الأولى لمحمد العدل خريج معهد السينما قسم إخراج ٢٠٠٨، عمل كمساعد إخراج فى ٥ أفلام و٦ مسلسلات، وكان من أبرز المخرجين الذى تعاون معهم على إدريس وجمال عبدالحميد والسورى محمد عزيزية ومجدى أبوعميره، وحصل على جائزة لجنة التحكيم بمهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى عن فيلم مشروع تخرجه "دستور يا سيدة".






















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة