خالد صلاح

وفاة الشاعر الكبير محمد عفيفى مطر

الإثنين، 28 يونيو 2010 09:14 م
وفاة الشاعر الكبير محمد عفيفى مطر رحيل الشاعر الكبير محمد عفيفى مطر بعد صراع مع المرض
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توفى إلى رحمة الله الشاعر الكبير محمد عفيفى مطر عن عمر يناهز الخامسة والسبعين على إثر مضاعفات إصابته بتليف بالكبد يعانى منه منذ فترة طويلة.

ولفظ الشاعر أنفاسه الأخيرة منذ أقل من ساعة بمنزله بقرية رملة الأنجب مركز أشمون ، بعد تلقيه العلاج لعدة أيام بمستشفى منوف.

جدير بالذكر أن مطر كان قد دخل فى غيبوبة منذ ما يقرب من أسبوع، وكان قد وصلت نسبة التليف فى كبده إلى أكثر من 70%، وقررت أسرة الفقيد الكبير أن تتم مراسم دفنه ظهر غد الثلاثاء بقريته " رملة الأنجب " مركز أشمون بمحافظة المنوفية على أن تقام مراسم العزاء مساء نفس اليوم ببيته بالمنوفية ، ولم يتحدد موعد إقامة العزاء بالقاهرة.

الشاعر الراحل فى سطور
محمد عفيفى مطر شاعر مصرى ولد عام 1935 بمحافظة المنوفية تخرج فى كلية الآداب ـ قسم الفلسفة حصل على جائزة الدولة التشجعية فى الشعر عام 1989 وحصل على التقديرية 2006 وصدرت أعماله الكاملة عن دار الشروق عام2000.

يعتبر مطر من أبرز شعراء جيل الستينات فى مصر، وقد تنوّعت مجالات عطائه بين المقالات النقدية وقصص الأطفال وترجمة الشعر، وفاز بجوائز عديدة منها جائزة سلطان العويس فى 1999.

ومن دواوين عفيفى مطر "الجوع والقمر" الذى صدر فى دمشق عام 1972، و"يتحدث الطمى" الذى صدر فى القاهرة عام 1977، و"رباعية الفرح"، وصدر فى لندن عام 1990، و"احتفالية المومياء المتوحشة"، وصدر فى القاهرة عام 1992م.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة