خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إسرائيل تطالب مصر بتسليمها 3 ضباط نازيين تزعم وجودهم بالقاهرة

الإثنين، 21 يونيو 2010 02:10 م
إسرائيل تطالب مصر بتسليمها 3 ضباط نازيين تزعم وجودهم بالقاهرة الموقع الإليكترونى للقناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير للقناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى على موقعها الإليكترونى اليوم ، الاثنين، أن السفير الإسرائيلى لدى القاهرة "إسحاق ليفانون" طالب السلطات المصرية بالكشف عن 3 ضباط نازيين موجودين بالقاهرة وبأماكن أخرى فى مصر.

وأضاف التقرير أن الحكومة الإسرائيلية طلبت من مصر التعاون مع بعض المراكز الإسرائيلية المعنية بتتبع مكان وجود الضباط الثلاثة الموجودين على الأراضى المصرية منذ عام 1960، على حد زعمه.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن السفير الإسرائيلى قدم طلبا رسميا للسلطات المصرية فى 30 مايو الماضى، وأنه قد أعرب أيضا عن استياء بلاده لعدم تعاون مصر مع إسرائيل لمحاكمة مجرمى الحرب النازيين.

وذكر التقرير أن السفارة الإسرائيلية فى القاهرة قدمت صورا للضباط النازيين بالقاهرة، بالإضافة إلى معلومات مفصلة عن تحركاتهم قبل عام 1960، مطالبين بتسليمهم أحياء أو أمواتاً، مشيرا إلى أن السفير احتج أيضا لاحتفاظ مصر بجثة الطبيب ألبرت هايم، المعروف باسم "طبيب الموت النازى" الذى توفى فى مصر فى فبراير 2009.

وكشف التقرير عن أسماء المطلوبين الألمان الثلاثة هم الملازم ولفجانج بلومنتال المولود فى أكتوبر عام 1921 فى النمسا، والملازم ألبيرت جونتار المولود فى عام 1921 فى ألمانيا، والملازم هورست هيلموت المولود فى فبراير 1920 فى ألمانيا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة