دواء "ميكارديس" يزيد من خطر السرطان

الثلاثاء، 15 يونيو 2010 02:26 م
دواء "ميكارديس" يزيد من خطر السرطان طالب خبراء الصحة المسئولين عن وضع نظم على نوع العقار قبل تداوله مع إجراء أبحاث لأمان الاستعمال
كتبت شيماء جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا بعض الباحثين فى الولايات المتحدة الأمريكية خبراء الصحة إلى إجراء مزيد من الأبحاث، بعد أن اكتشفوا أن أحد الأدوية المستخدمة على نطاق واسع لعلاج ضغط الدم قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

وحسبما ذكر راديو "سوا" الأمريكى اليوم الثلاثاء أفاد الباحثون بأن تحليل البيانات المتاحة على الأدوية التى تدخل تحت نوع العقار المانع لاستقبال مادة "الانجيوتنسين"، كشف أن المرضى أصبحوا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان خلال أربع سنوات مقارنة بمن لا يستخدمون هذا العقار، وذلك بنسبة 2.1 فى المائة.

وقالوا إن 86 فى المائة من المرضى الذين شملتهم الدراسة يعالجون بدواء "تلميسارتان Telmisartan " الذى تنتجه شركة الدواء الألمانية "بورينجر انجلهايم" بالاسم التجارى "ميكارديس Micardis " والذى تزيد مبيعاته السنوية على 5.1 مليار دولار.

وفى نفس السياق، صرح الدكتور ستيفن نيسن من مستشفى كليفلاند بولاية أوهايو بأن نتائج الدراسة "مثيرة للقلق ومستفزة وأنها تثير قضايا حساسة خاصة بالسلامة، ويجب أن يتعامل معها الممارسون والقطاع المنظم" لقوانين الصحة العامة.

كما طالب خبراء الصحة المسئولين عن وضع النظم بإجراء مزيد من الأبحاث على نوع العقار ودعا الأطباء إلى توخى الحذر لدى وصفه لمرضاهم خاصة دواء "ميكارديس ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة