"لوس أنجلوس تايمز" تشيد بدور الأزهر فى التصدى لفتوى "إرضاع الكبير"

الجمعة، 11 يونيو 2010 08:36 م
"لوس أنجلوس تايمز" تشيد بدور الأزهر فى التصدى لفتوى "إرضاع الكبير" صحيفة لوس أنجلوس تايمز
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابعت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الجدل المثار بشأن دعوة شيخ سعودى إلى ما يدعى "إرضاع الكبير" حتى تكون المرأة محرمة على من أرضعته، وأشارت الصحيفة إلى أن الشيخ العبيكان صاحب الفتوى يواجه موقفا حرجا فى أنحاء العالم العربى بسبب فتواه.

وكان الشيخ عبد المحسن العبيكان، رجل دين ومستشار بالمحكمة الملكية بالمملكة العربية السعودية، قد دعا إلى إرضاع المرأة للرجال حتى تكون المرأة محرمة لمن أرضعته، وبذلك يمكن الالتفاف على الحظر الذى تفرضه البلاد المحافظة على الاختلاط بين الرجال والنساء الذين لا تجمعهم علاقة قرابة.

وكان رجل الدين عزت عطية قد أثار دهشة الكثيرين قبل ثلاث سنوات، حينما أصدر فتوى فى 2007 بضرورة أن ترضع المرأة زملاءها فى العمل حتى تكون محرمة عليهم.

وكما هو الحال فى عطية، فإن العبيكان أثار القلق بشأن الحاجة إلى تطبيق قوانين أكثر صرامة حول كيف ومن الذى يجب أن يصدر الفتاوى.

وأشادت لوس أنجلوس تايمز بدور الأزهر، تلك المؤسسة الإسلامية الراقية، فى مواجهة فتوى عطية الفتوى التى أثارت الانتقادات والسخرية فى جميع أنحاء العالم العربى.

وربما تكون فتوى العبيكان أقل فضيحة، إذ إنه يقترح أن يتم تقديم حليب المرأة للرجل فى كأس بدلا من الرضاعة مباشرة، إلا أن رجل الدين البارز الشيخ أبى إسحاق الحوينى يصر على ضرورة أن يرضع الرجل مباشرة من ثدى المرأة حتى يكون محرما عليها بموجب شريعة الإسلام.

وأوضح العبيكان أن الفتوى تنطبق على الرجال الذين يعيشون أو يزورون المنزل باستمرار حيث هناك نساء على غير صلة قرابة بهم، فالسائقون على سبيل المثال معفون منها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة