هل يزيد مرض "فقدان الشهية العصبى" حجم المخ؟

الإثنين، 31 مايو 2010 09:24 م
هل يزيد مرض "فقدان الشهية العصبى" حجم المخ؟ زيادة حجم مخ مرضى "فقدان الشهية العصبى"

نيويورك (أ.ش.أ)
كشف فريق من الباحثين الأمريكيين النقاب عن حدوث تغيرات وزيادة فى حجم مخ مرضى "فقدان الشهية العصبى" (الإناروكسيا) من البالغين عند اكتسابهم بعضا من الوزن، وذلك بأن تعرض حجم المخ عند معاناتهم من المرض إلى تراجع كبير فى حجمه.

ويعد مرض "فقدان الشهية العصبى" من أخطر الاضطرابات الغذائية والنفسية التى قد يعانى منها الإنسان الذى يعمد خلاله على تجويع نفسه بصورة مبالغ فيها مع فقدان لشهيته الطبيعية مع اعتبار نفسه من مفرطى الوزن حتى لو وصل الوزن إلى أدنى معدل.

ويؤثر مرض "فقدان الشهية العصبى" سلبا على المخ وينخفض وزنه وحجمه، حيث لم يكن معلوما قبل ذلك ما إذا كان يمكن استعادة المنطقة الرمادية وحجم المخ الطبيعى فى حال اكتساب مريض "الاناروكسيا" مزيدا من الوزن أم لا .


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة