خالد صلاح

"واحد صفر" يحصد 40 جائزة فى عام واحد

الإثنين، 31 مايو 2010 01:27 م
"واحد صفر" يحصد 40 جائزة فى عام واحد إلهام شاهين بطلة الفليم
كتب ريمون فرنسيس
إضافة تعليق
بحصول فيلم "واحد صفر" على جائزتى أفضل ممثلة من مهرجان الفضائيات العربية ونفس الجائزة أيضا من مهرجان الموركس دور ببيروت، يصل عدد الجوائز التى حصل عليها فيلم واحد صفر فى عام واحد 40 جائزة من مهرجانات دولية وإقليمية فى سابقة لم تحدث فى تاريخ السينما العربية بل والعالمية أيضا أن يحصل عمل سينمائى على 40 جائزة فى عام واحد.

ومن أهم الجوائز الدولية والإقليمية التى حصدها الفيلم هذا العام جوائز مهرجان دبى أفضل سيناريو لمريم ناعوم وأفضل تصوير لمدير التصوير نانسى عبد الفتاح، وجوائز أحسن إخراج واعد لكاملة أبو ذكرى ، وأحسن سيناريو من مهرجان السينما المستقلة ببروكسل وجائزة أفضل فيلم المصرى واحد صفر للمخرجة كاملة أبو ذكرى، وفى المهرجان الدولى للسينما المستقلة فى بلجيكا حصد جائزة السيناريو لمريم ناعوم، وكذلك جائزة إميل كانتيو وهى جائزة من أجل سينما الغد.

ومن المهرجانات المصرية جوائز المهرجان القومى للسينما لأفضل فيلم ومؤلف وإخراج وممثلة صاعدة لنيللى كريم، وجوائز جمعية الفيلم لأفضل فيلم مونتاج وإخراج وسيناريو وممثل دور ثانى للفنان لطفى لبيب ، وجوائز مهرجان "أوسكار ART" جوائز أفضل فيلم وأفضل ممثلة للنجمة إلهام شاهين.

وتدور أحداث الفيلم حول تداخل أحداث حياتية لـ 8 شخصيات ليلة مباراة نهائى بطولة الأمم الإفريقية 2008.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة