أكرم القصاص - علا الشافعي

هل يمكن علاج قصور المشيمة بالأوزون؟

الأحد، 02 مايو 2010 09:19 م
هل يمكن علاج قصور المشيمة بالأوزون؟ صورة أرشيفية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسأل قارئة: أعانى من قصور بالدورة الدموية وأخشى أن يؤثر ذلك على حملى، فهل هناك علاج أو حل لتلك المشكلة، خاصة أننى سمعت أن لها علاجا بالأوزون فهل هذا صحيح؟

يجيب على هذا التساؤل الدكتور طارق الطنبولى، أستاذ العلاج بالأوزون، قائلا: قصور الدورة الدموية يحدث نتيجة أسباب متعددة فى الحمل كالإصابة بمرض السكر أو ارتفاع ضغط الدم، وكذلك الإصابة بالسمنة، الأمر الذى يؤدى لضعفها وقصورها، وبالتالى الولادة المبكرة أو إنجاب طفل ناقص النمو أو الوزن.. لذا يمكن استخدام الأوزون الطبى كحقن شرجى، مما يؤدى إلى تحسن واضح فى الدورة الدموية للمشيمة، وزيادة نسبة الأكسجين الداخل للجنين، وقلة لزوجة الدم فتمنع الجلطات الصغيرة داخل الأوعية الدموية للمشيمة فتتحسن حالة الجنين.

أما بالنسبة للإجهاض المتكرر، فتكمن أسبابه طبقا للأبحاث الأخيرة التى أجريت فى تعرض السيدة خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل لبعض الفيروسات والميكروبات، والتى يطلق عليها التوكسوبلازما، نتيجة تربية بعض الأنواع من الحيوانات كالقطط والحيوانات الأليفة، كما أن هناك بعض الفيروسات التى تأتى نتيجة الإصابه بالحصبة الألمانية، لذا يأتى دور الأوزون فى القضاء على البكتريا، وكذلك رفع مناعة الجسم مما يساعد فى التخلص من الفيروسات والمسببات للإجهاض المتكرر.

تواصلوا معنا بإرسال أسئلتكم واستشاراتكم على health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة