محكمة الاستئناف توقف طبيبين وتغرم ثلاثة آخرين

الأربعاء، 28 أبريل 2010 01:37 م
محكمة الاستئناف توقف طبيبين وتغرم ثلاثة آخرين حمدى السيد نقيب الأطباء

كتب وليد عبد السلام
أصدرت محكمة استئناف القاهرة التأديبية برئاسة المستشار فاروق عوض مساء أمس الثلاثاء، حكمها فى ثلاث قضايا، حيث أوقفت طبيبين بالبحيرة وهم (أ.ق ، أ.ع) لمدة ستة شهور بينما قبلت طعن(خ.ج) طبيب فى حكم ابتدائى مع تغريمه 500 جنيه، كما قبلت طعن طبيبين بالمنوفية (م.ع ، ع.ع) بتغريمهما ألف جنيه.

وكانا طبيبا البحيرة قد قاما باجراء ولادة طبيعية نتج عنها مولود كامل النمو، إلا أنه حدث ارتخاء رحمى ونزيف عقب الولادة وتم نقلها لمستشفى دمنهور التعليمى، وتوفيت الأم بعدها بـ6 ساعات بالمستشفى.

أما الطبيب الثانى فأجرى عملية تدبيس المعدة لمرشدة سياحية رغم أن وزنها لم يصل إلى المعدل المعروف علمياً (35كجم/م2) بالإضافة إلى عدم متابعتها بعد العملية، مما أدى للتدخل الجراحى واستئصال المعدة.

وفى القضية الثالثة عاقبت المحكمة إخصائى الجراحة العامة بغرامة ألف جنيه لإجرائه استئصال مرارة لمريضة بالمنوفية بمستشفى غير مجهز لحالات العناية المركزة، وعاقبت بنفس الغرامة إخصائى التخدير الذى لم يقم بالرعاية الطبية الدقيقة أثناء الجراحة مما أدى لوفاة المريضة بعد العملية بيوم واحد.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة