رغم غياب الفنانة فيفى عبده عن الدراما الرمضانية العام الماضى إلا أن عودتها فى رمضان المقبل تأتى من خلال دور مشابه لما سبق أن قدمته كثيراً فى أعمالها السابقة، حيث تجسد فى مسلسها الجديد «طوق نجاة» الذى كتبه المؤلف حسام موسى ويخرجه عادل قطب شخصية «نجاة» سيدة شعبية تقف بجانب أهل حارتها فى جميع أزماتهم، متزوجة من صول شرطة يدعى راضى يتوفى فجأة بعد ظهوره فى الحلقات الثلاث الأولى لتتولى هى مهمة تربية أبنائها وهى نفس الشخصية التى سبق أن جسدتها فى عدة أعمال منها مسلسل «الست أصيلة».
والمفارقة أن نفس تفاصيل الدور سبق أن قدمتها الفنانة إلهام شاهين العام الماضى فى مسلسل «علشان مليش غيرك» وجسد دور زوجها الفنان رياض الخولى، بل إنه يجسد الدور نفسه مع فيفى عبده حيث يقدم أيضاً شخصية التوأم الأول وهو «رضا» والذى يتوفى ثم يظهر شقيقه «عرفه» والذى يدخل مع نجاة فى مشاكل عديدة.
الناقدة ماجدة خير الله قالت لـ «اليوم السابع» إن العيب مش على فيفى عبده لكن على المنتجين الذين يتعاملون معها، مشيرة إلى أن فيفى من الفنانات اللاتى يحببن الظهور التليفزيونى، وأن كل ما يشغل بالها أن يكون المؤلف شخصا يجيد فك الخط ويكتب لها ما تريده.
وأضافت ماجدة أن المشكلة تتمثل فى لجان النصوص بالتليفزيون، لأنها تضم مجموعة من الموظفين غير المؤهلين لتقييم الأعمال الدرامية لذلك فهم لا يأخذون فى اعتبارهم ما إذا كان هذا المسلسل متشابها مع آخر أم لا، والنتيجة هى وجود أعمال درامية ليس لها قيمة باستثناء بعض الأعمال التى تنتجها بعض الجهات الخاصة والتى هربت من هذه الأزمة.
وعن اختيار فيفى عبده لبعض المؤلفين الجدد والذين يمكنونها من التدخل فى كتابة السيناريو ردت خير الله قائلة ليس من حقها التدخل فى اختيار المؤلف أو المخرج لأنه من المفترض أن يكون الممثل هو آخر المنضمين للعمل لكن مع الأسف شركات الإنتاج تأتى بالممثل أولاً وهو ما يجعله يتدخل فى كل صغيرة وكبيرة.
تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة