ريم قعدت فى البيت 17 سنة بسبب الإعاقة واتخرجت منه «معيدة»

الجمعة، 02 أبريل 2010 01:34 ص
ريم قعدت فى البيت 17 سنة بسبب الإعاقة واتخرجت منه «معيدة» ريم يحيى

سارة عزو - تصوير : محمود الحفناوى
حالة من التفوق النادر مليئة بالحيوية والنشاط، فعندما تراها لا تعرف ماذا تخفى وراء خفة ظلها، ورقة أحاسيسها، وبراءة ملامحها التى لا تظهر سنها الحقيقى، ريم يحيى المعيدة المتطوعة فى قسم الإعلام والصحافة بكلية البنات والتى تقوم الآن بالإعداد لرسالة الماجستير الخاصة بها، صاحبة مدونتى «صوت المعاق والفراشة الحائرة»، هى نموذج مشرف من ذوى الاحتياجات الخاصة «تعانى من شلل دماغى» منذ ولادتها، ولا تخجل من إعاقتها ولكنها تقول: «أنا مش معاقة، العيب مش فيا فيهم هما»!!

تمارس ريم حياتها الطبيعية، ربما أفضل من أى شخص عادى، رغم جميع الصعاب والمشكلات التى تضايقها بسبب خطأ طبيب عند ولادتها تسبب فى هذه الإعاقة، وعن المراحل الانتقالية فى حياتها قالت «عند دخولى المرحلة الجامعية لم أستطع الاحتكاك بالدنيا من حولى، فبعد 17 سنة فى البيت، ولم أذهب للمدرسة حتى أبتعد عن مضايقات الناس، وبالرغم من ذلك كنت الثانية على مستوى منطقتى السكنية عند إتمامى المرحلة الابتدائية وتم تكريمى، وتوالى نجاحى فأنا الثانية على دفعتى بالتقدير التراكمى لسنة التخرج، والفضل فى هذا النجاح يرجع لوالدتى». وبفضلها أصبحت معيدة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة