تقوم مجموعة "حرروا النيل"، وهم مجموعة من نشطاء المجتمع المدنى والمواطنين، بوقفة شعبية اليوم، الاثنين، أمام سفارة أثيوبيا الواقعة بميدان الدقى، ضد التوتر فى حوض النيل، وذلك فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا.
وتقوم المجموعة أثناء الوقفة بتقديم رسالة إلى السفير الأثيوبى لنقلها إلى المسئولين فى أديس أبابا نطالب فيها بتحرير النيل من ضيق الأفق السياسى والوقوف عند التفاصيل المزعجة وبضرورة التعامل مع النهر باعتباره جسرا للمحبة والحوار وليس سلاحا يمزق وحدة وادى النيل ويهدد دول المصب بخطر فى المستقبل.