من أصل 13 جائزة..

السينما العراقية تحصد 9 جوائز من مهرجان الخليج السنيمائى

الخميس، 15 أبريل 2010 04:50 م
السينما العراقية تحصد 9 جوائز من مهرجان الخليج السنيمائى السينما العراقية تحصد 9 جوائز من أصل 13 جائزة
دبي(ا.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصدت السينما العراقية 9 جوائز من أصل 13 فى الدورة الثالثة من مهرجان الخليج السينمائى الذى اختتم مساء أمس الأربعاء وأهمها الجائزة الكبرى للمخرج العراقى الكردى شوكت أمين كوركى عن شريطه "ضربة البداية"، فيما فاز المخرج العراقى حيدر رشيد بالجائزة الثانية عن شريطه الأول "المحنة".

أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة التى ترأسها المخرج المغربى جيلالى فرحاتى فمنحت لفيلم "دار الحى" للمخرج الإماراتى على مصطفى الذى افتتح المهرجان.

وفى مجال الشريط الوثائقى منحت الجائزة الأولى للمخرجة الهندية المقيمة فى دبى صونيا كربلانى عن فيلمها "نسيج الإيمان" الذى يتناول صناعة الأزياء الإسلامية من قبل سيدات شابات يصممن الأثواب فى الإمارات.

وذهبت الجائزة الثانية لفيلم العراقى لؤى فاضل، "باستيل" الذى يصور رساما ينقل معاناة مهجرين يقيمون فى خلاء مدمر بينما منحت الجائزة الثالثة للعراقى حميد حداد عن فيلمه "80 -82".

ولجهة الأفلام الروائية القصيرة التى تضمنت مسابقتها 38 شريطا منحت الجائزتان الأولى والثانية لأعمال من السعودية فانتزع عبد الله العياف الجائزة الأولى عن شريطه "عايش" وذهبت الجائزة الثانية لعهد كامل عن شريطها "القندرجي". أما الجائزة الثالثة فمنحت للعراقى جاسم محمد جاسم عن شريطه التحريكى "ثم ماذا".

ومنحت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للمخرجة العراقية سحر الصواف المقيمة فى الولايات المتحدة عن فيلم "ام عبد الله" وحصل السعودى حسام الحلوة على جائزة أفضل سيناريو لفيلم قصير عن فيلم "عودة".

فى فئة القصير أيضا قررت لجنة التحكيم منح شهادات تقدير لكل من الإماراتيين الثلاثة على الجابرى (سولو) وفاضل المهيرى (حارس الليل) واحمد زين (غيمة شروق).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة