الفوضى تعم افتتاح مسرحية "قطط الشوارع"

الأحد، 11 أبريل 2010 06:24 م
الفوضى تعم افتتاح مسرحية "قطط الشوارع" تأخر فريق العمل أدى إلى ارتباك المؤتمر الصحفى
تغطية ـ جمال عبد الناصر وأحمد سعيد -تصوير ـ سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الفوضى وعدم النظام عمت أمس المؤتمر الصحفى لمسرحية "قطط الشوارع" والذى لم يرق إلى مؤتمر صحفى ولا عرض افتتاح لكنه كان بمثابة
"فرح العمدة " حيث تأخر وصول دوللى شاهين وسمير صبرى وجمال إسماعيل لأكثر من ساعة وظلت القنوات الفضائية والصحفيين فى انتظار صنّاع العرض، وهذا كان بداية الفوضى والهرجلة فقد بدأت القنوات الفضائية تبحث عن أبطال العرض فلم تجد غير الكومبارس وأصحاب الأدوار الصغيرة الذى وقفوا يتسولون التصوير مع الفضائيات بدون ذكر أسمائهم لعدم إحراج أحد وعندما حضرت "دوللى" وزوجها التفت حولها الفضائيات وبدأت فى تسجيل اللقاءات ثم حضر سمير صبرى وجمال إسماعيل، وحدثت مشادة كلامية انتهت بالشتائم بين زوج الفنانة دوللى شاهين وأحد العاملين بالمسرح الذى نبه زوج دوللى شاهين بأن التدخين ممنوع على خشبة المسرح فصرخ فى وجهه، ولم يستجب لطلبه ودخل الطرفان فى وصلة ردح ملخصها ترك زوج دوللى المسرح، وتوجهت دوللى خلفه وغضبت وتركت منصة المؤتمر الصحفى وجلست مع زوجها خارج المسرح، وبعدها بدأ الفنان سمير صبرى فى وصلة مدح لشريف عبد اللطيف رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية مرة، وفى المخرج عادل عبده مرة، وفى الفنان جمال إسماعيل مرة، ولم يترك أحدا إلا ووجه له الشكر وذكرنى بالكابتن لطيف المعلق الرياضى الذى كان يبدأ تعليقه بشكر كل الموجودين بالاستاد حتى بتوع المطافى وبعدها بدأ يتحدث عن العمل وعن فكرته وبداية اتفاقه على بطولته مع شريف عبد اللطيف، وتحدث عن عودته إلى خشبة المسرح قائلا "بحثت كثيرا عن نص مسرحى جيد يسمح لى بالعودة إلى خشبته دون الإضرار بتاريخى الفنى، وهو ما حدث مع مسرحية قطط الشوارع، التى صاغها الكاتب بهاء جاهين ويخرجها المبدع عادل عبده، إضافة إلى إعطاء الفرصة لأكثر من 60 طفلا للوقوف على خشبة المسرح، وهو الأمر الذى يعد إعدادا لجيل كامل من الممثلين"، وعن تمويل الأعمال المسرحية بشكل عام تحدث صبرى قائلا "لابد من رفع الدعم المادى للأعمال المسرحية، بدلا من إنتاج العديد من الأعمال التى لا تقدم شيئا للمشاهدين، وهو ما يثرى الأعمال المسرحية الجادة، خاصة أن هذه الأعمال تتطلب قدرا عاليا من الإبهار والذى يتطلب بدوره تمويلا ماديا كبيرا.



ثم ترك سمير صبرى كل ممثل يتحدث عن دوره وعن العمل وأهميته قبل عرضه وأثناء حديث المخرج عادل عبده الذى بدأ كلامه بشكر شريف عبد اللطيف أيضا دخلت دوللى شاهين وجلست آخر المنصة وهنا قال لها سمير صبرى: "إيه أنت كنت فين يادوللى" وكانت غاضبة ولكنها تحدثت عن كونها أول مرة تقف على خشبة المسرح وعن سعادتها بالعمل وأوضحت أنها تقدم شخصية فتاة مشردة من أولاد الشوارع، وهو الدور الذى استهواها كثيرا، خاصة وأنها لم تقدمه من قبل، إضافة إلى أنها اعتبرت المسرحية تحديا، لما تتضمنه من استعراضات غنائية وراقصة تصل إلى 17 استعراضا، كما أعربت عن سعادتها الشديدة لوقوفها أمام فنان كبير فى حجم الفنان سمير صبرى.



ثم تحدث مخرج العمل عادل عبده وأوضح أن المسرحية يشارك بها أكثر من 120 مشارك مابين ممثلين، وراقصين، وغيرهم، كما أكد على سمو مضمون رسالة المسرحية، والذى يهدف إلى حماية أطفال الشوارع لأنهم قنبلة موقوتة فى وجه المجتمع ثم واصل المديح فى مدير القطاع وفى المشاركين فى العمل ومدى التزامهم وجديتهم.



وكان مفترضا بعد الحديث المطول من صناع العمل عن إنجازاته قبل خروجه أن يبدأ المؤتمر الصحفى ويتلقى صناع العمل الأسئلة والاستفسارات من الصحفيين لكن هذا لم يحدث وتعامل شريف عبد اللطيف مع المؤتمر الصحفى وكأنه فرح العمدة ولم يترك فرصة لصحفى أن يقول رأيه أو أن يستفسر عن تفاصيل العمل، فما الداعى من دعوة الصحفيين ما دام الموضوع كله ليس إلا احتفالية كما أطلق عليه؟ وهل الصحفيون جاءوا لتقطيع التورتة أم لسماع وصلات المديح فى العمل وصناعه قبل خروجه للنور؟

















مشاركة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة