أكرم القصاص

تكريم الراحل حامد حمدان بالمهرجان العاشر للأفلام المستقلة

الجمعة، 26 مارس 2010 09:07 ص
تكريم الراحل حامد حمدان بالمهرجان العاشر للأفلام المستقلة مهندس الديكور الراحل حامد حمدان
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يكرم مهرجان الأفلام المستقلة فى دورته العاشرة، مهندس الديكور الراحل حامد حمدان، والمقرر إقامتها فى المركز الثقافى الألمانى، بمقره فى معهد جوته والذى ستقام فعالياته يومى ٢٨ و٢٩ مارس الجارى، حيث سيتم عرض الفيلم الروائى القصير "إنت عمرى" فى افتتاح المهرجان باعتبار أن الفيلم هو أول أعماله على الإطلاق، وهو أول أفلام المخرج خالد الحجر وأول إنتاج يشترك فيه معهد جوته فى مصر مع شركة المخرج الراحل يوسف شاهين للإنتاج وهو من بطولة عبلة كامل وأحمد كمال.

ويعد الراحل حامد حمدان من أشهر مهندسى الديكور المصريين الذين ظهروا فى السينما على مدار السنوات الماضية، حيث حصل على العديد من الجوائز العربية والمحلية، وذلك من خلال عمله مع العديد من مخرجى السينما المصريين وعلى رأسهم يوسف شاهين، كما قدم العديد من ديكورات أفلام المخرج خالد يوسف الأخيرة منها خيانة مشروعة، حين ميسرة، الريس عمر حرب، وغيرها.

كما سيعرض بالمهرجان 36 فيلماً قصيراً، ويلى عروض الأفلام مناقشات مع مخرجيها وتمنح لجنة التحكيم جائزة "أفضل فيلم قصير" فى يوم 29 مارس. من ناحية أخرى اختار المركز الثقافى الألمانى "جوتة" المخرج خالد الحجر ليكون رئيساً للجنة تحكيم مهرجان السينما المستقلة العاشر ويشارك فى لجنة التحكيم الممثل أحمد كمال، والمونتيرة منى ربيع.

وكانت آخر الديكورات التى قدمها حامد حمدان فيلم "كلمنى شكراً" للمخرج خالد يوسف، الذى يتم عرضه حالياً بدور العرض السينمائية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة