أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاحة قبل الوجبات ينقص الوزن

الأحد، 21 مارس 2010 02:41 م
تفاحة قبل الوجبات ينقص الوزن حمية التفاحة الواحدة قبل الوجبات
إعداد ديرا موريس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يُعتبر الحل الأفضل من أجل إنقاص الوزن هو الحد من السعرات الحرارية مع زيادة العمل على الشعور بالشبع، لأن الجوع هو أسوأ عدو للريجيم، وقد أكدت دراسة إنجليزية حديثة أن تناول ثمرة تفاح قبل كل وجبة يساعد على فقد بعض الوزن.

تقول مجلة "لوبوان" الفرنسية أن فريق من جامعة كمبريدج قام باختيار حوالى ستين شابا يتمتعون بصحة جيدة ولا يتبعون أى حمية غذائية، وظلوا يقدمون لهم لمدة 5 أسابيع إفطارا موحدا، ثم كان الغداء يقدم لهم بعدها بثلاث ساعات، ولكنهم كانوا يتناولون قبله بخمس عشرة دقيقة ثمرة تفاح سواء مقشرة ومقطعة إلى أربعة أجزاء أو على هيئة عصير مع أو بدون الألياف.
وكانت النتيجة أن تناولهم للتفاح قبل الأكل ساهم فى شعورهم بالشبع بصورة أسرع.

وهكذا تظهر هذه الدراسة أن تناول الفاكهة فى بداية كل وجبة قد يكون له تأثير كبير على مستوى الشبع واستهلاك السعرات الحرارية، وعلاوة على ذلك، فإن تأثير الفاكهة على مجموع السعرات الحرارية لا يرتبط بالضرورة بوجود الألياف، حيث لم يُلاحظ وجود فرق فى مستوى الإحساس بالشبع بين أولئك الذين شربوا عصير التفاح مع أو بدون الألياف المضافة.

ومن ناحية أخرى، تضيف "لوبوان" أن العديد من الدراسات قد أثبتت أن الطرق التى يتم بها استهلاك المواد الغذائية تؤثر فى الشهية، أى أن تناول الأطعمة الصلبة مثلا يساعد على الشعور بالشبع أكثر من السوائل، ومن ثم فإن أكل الفواكه كما هى تحد من الشعور بالجوع أكثر من تناولها على شكل عصير، كما يؤكد تييرى جيبو، طبيب الغدد الصماء والتغذية الفرنسى.

وبالتالى، كما تقول المجلة، فإن أكل الفاكهة فى بداية الوجبة الغذائية له تأثير فعال مماثل لتناول الحساء أو السلطة.. وها هى إذا طريقة بسيطة وطبيعة لمن يريد فقد بعض الوزن قبل حلول الصيف.

للمزيد من الاطلاع اقرأ عرض الصحافة العالمية على الأيقونة الخاصة به.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=203681&SecID=99&IssueID=104










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة