ارتداء قبعة.. وكريم واقٍ للشمس لمقاومة النمش

الأربعاء، 24 فبراير 2010 04:09 م
ارتداء قبعة.. وكريم واقٍ للشمس لمقاومة النمش ارتداء قبعة.. وكريم واقٍ للشمس لمقاومة النمش

كتبت أمل علام
عندى "24 سنة" وأعانى من وجود كلف ضوئى كما شخصه الطبيب المعالج، وهو فى الوجه ويشبه النمش.. هل هناك علاج له رغم أن الطبيب نصحنى باستعمال كريم "مون لايت" ولكن لم يعالج هذا الكلف؟

يجيب الدكتور هانى وشاحى أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بالقصر العينى قائلا: أولا قبل علاج الكلف لابد من تجنب التعرض لأشعة الشمس لأن أى أدوية ستتناوله سوف لا تحقق النتائج المرجوة منها، ولابد من ارتداء القبعات أثناء السير فى النهار، ويجب عليها أن تستعمل نفس الكريم "مون لايت"، بحيث يوضع على البقع فقط وليس على الوجه بكامله مع مراعاة عدم التعرض للشمس.

ووضع كريم واقٍ للشمس إذا خرجت فى النهار وإذا ظلت فى خارج المنزل أكثر من ثلاث ساعات لابد أن تضع الكريم الواقى من الشمس مرة أخرى سواء غسلت وجهها أو لم تقم بغسله.

تواصلوا معنا بإرسال أسئلتكم واستشاراتكم على health@youm7.com



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة