ويعد بالوصول لنهائى مونديال 2010..

بونفرير يعرض تدريب المنتخب النيجيرى

الثلاثاء، 02 فبراير 2010 07:24 م
بونفرير يعرض تدريب المنتخب النيجيرى المدرب الهولندى جو بونفرير
كتب محمود باهى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المدرب الهولندى جو بونفرير سعيه لتولى تدريب المنتخب النيجيرى خلفاً للمدير الفنى الحالى شيبو أمودو، خلال منافسات كأس العالم المقبلة 2010 بجنوب أفريقيا.

وأجرى بونفرير مكالمة تليفونية مع موقع "إم تى إن فوتبول" قال فيها: "رغم توقف نيجيريا عند الدور نصف النهائى فى أمم أنجولا، إلا أننى أؤكد فى حالة حصولى على فرصة تدريب النسور، سأصل بهم إلى نهائى كأس العالم بجنوب أفريقيا".

وأضاف: "الاستعداد للمونديال لابد أن يبدأ من الآن، وليس قبل انطلاق البطولة بأسبوعين، مؤكداً معرفته بعدد كبير من لاعبى نيجيريا، وأنهم يمتلكون قدرات فنية جيدة تؤهلهم لتقديم نتائج جيدة فى المونديال".

وهاجم بونفرير، مسئولى الاتحاد النيجيرى بعد أداء الفريق فى كأس أمم أفريقيا، حيث قال "فى أنجولا.. لم يكن هناك فريق، أو خطة فنية فى الملعب، كما أن اللاعبين تم توظيفهم بطريقة خاطئة، وأشار إلى أن السياسة الحالية للمسئولين فى الاتحاد النيجيرى ستدمر الفريق، ولابد من إحضار مدرب عالمى لتدريب النسور".

يُذكر أن بونفرير سبق أن قاد نيجيريا لذهبية أوليمبياد أتلانتا 1996 وكأس أمم أفريقيا 2000 فى غانا ونيجيريا، ولكنه أقيل من منصبه بعد الهزيمة من سيراليون فى تصفيات مونديال 2002، تولى بعدها تدريب النادى الأهلى لموسم واحد فى 2003.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة