الأقصر تفوز بجائزة البيئة الدولية من مركز التعاون الأوروبى

الأربعاء، 10 فبراير 2010 01:12 م
الأقصر تفوز بجائزة البيئة الدولية من مركز التعاون الأوروبى الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة العواصم والمدن الإسلامية عن فوز مدينة الأقصر بجائزة البيئة التى يمنحها مركز التعاون الأوروبى، لأفضل خمس شخصيات أو هيئات كل عام تقديرا لإنجازاتها فى مجال حماية البيئة . وسيتم تسليم الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر الجائزة فى إبريل القادم.

وأعلن د. سمير فرج أن اختيار مدينة الأقصر يأتى لما تم تنفيذه فى المدينة من مشروعات للحفاظ على البيئة والنظافة، كمصنع تدوير القمامة واحتواء الأقصر على أكبر غابة شجرية فى مصر تعتمد على استخدام مياه الصرف الصحى المعالجة لزراعة الأشجار التى تستخدم فى صناعة الأخشاب ونبات "الجاتروفا" الذى يستخدم كزيت ديزل للطائرات، ومشروع تغطية جميع الترع والمصارف وتحويلها إلى مساحات خضراء وطرق.

وأشار سمير فرج كذلك إلى المساحات الخضراء التى أصبحت منتشرة فى كافة الطرق الرئيسية والميادين العامة بالأقصر والحدائق العامة التى تم إنشاؤها والحديقة الدولية الصينية التى أهدتها الصين للأقصر، مضيفا أن هذا التكريم يأتى بعد أن تم الانتهاء من تنفيذ خطة التنمية الشاملة لتطوير مدينة الأقصر والبدء فى تنفيذ المشروع الذى وافق عليه رئيس الوزراء لتحويل الأقصر إلى مدينة صديقة للبيئة اعتبارا من العام القادم، بعد أن يتم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعى لكافة أنحاء الأقصر ليتم تحويل جميع المراكب والفنادق العائمة إلى العمل بالغاز الطبيعى والاعتماد على الطاقة الشمسية فى أعمال الإنارة داخل المدينة والمنشآت السياحية وإنشاء المرسى السياحى الجديد للقضاء على مشكلة صرف الفنادق العائمة فى النيل.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة