اعترف النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلى وزير الشئون الاستراتيجية، موشيه يعالون، لأول مرة، أن إيران لم تمتلك بعد القدرة على إنتاج القنبلة النووية نظراً للصعوبات الفنية التى تواجهها.
وأعرب يعالون خلال حديث إذاعى للإذاعة العامة الإسرائيلية صباح اليوم، الأربعاء، عن اعتقاده بأن إيران قد تمتلك القنبلة النووية خلال 3 سنوات.
وزعم الوزير الإسرائيلى، أن كل من مصر والأردن تشاركان إسرائيل تخوفها من سيطرة حماس على الضفة الغربية أسوة بما جرى فى قطاع غزة.
واستبعد يعالون وقوع مواجهة عسكرية كبيرة فى القطاع فى المستقبل القريب، معتبراً أن الأمر يخالف مصلحة حماس، مشيرا إلى انحسار التأييد فى أوروبا والولايات المتحدة لفكرة إقامة الدولة الفلسطينية بشكل أحادى.
إسرائيل: إيران غير قادرة على إنتاج "قنبلة نووية"
الأربعاء، 29 ديسمبر 2010 12:41 م
وزير الشئون الاستراتيجية موشيه يعالون