إيران تدشن قمرين صناعيين قريباً

السبت، 25 ديسمبر 2010 02:36 م
إيران تدشن قمرين صناعيين قريباً

كتبت إسراء أحمد فؤاد
قال وزير الدفاع الإيرانى القائد أحمد وحيدى، إن إيران حالياً تعمل على تصنيع أقمار صناعية متعددة، وحتى نهاية السنة الإيرانية (حتى3 أشهر) سيتم تدشين قمرين "فجر" و "رصد".

ونقلت وكالة أنباء فارس قول وحيدى إن هذه الأقمار أفضل من الأقمار السابقة، ومن حيث البقاء فى الفضاء فهى يمكن من أن تبقى لفترة طويلة فى الفضاء.

وأعلن وحيدى أن نظام طاقة هذه الأقمار تم تطويره وتحسينه، مضيفا أن قمر "فجر" هو قمر استكشافى يعمل بنظام الخلايا الشمسية، ولديه قدرة عالية.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة