إعدام 1279 من الدواجن بالجيزة بسبب أنفلونزا الطيور

الخميس، 23 ديسمبر 2010 01:22 م
إعدام 1279 من الدواجن بالجيزة بسبب أنفلونزا الطيور المهندس سيد عبد العزيز محافظ الجيزة

كتب علام عبد الغفار
أعلن الدكتور سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة الجيزة عن إعدام وذبح 1279 طائرا حيا فى حملات مكثفة على المحلات لمنع بيع الطيور و أكمنة السيارات وحملات لجان إدارة التفتيش على اللحوم ومنع التربية المنزلية بإجمالى 55 محضرا، وذلك لمواجهة أنفلونزا الطيور.

وأضاف جاد المولى فى تقريرة الأسبوعى الذى أرسله للمهندس سيد عبد العزيز محافظ الجيزة ، مساء أمس الأربعاء، أنه تم أخذ عينات من مزارع الدواجن لتحليلها مع استخراج 10 تصاريح ذبح لهم.

كما تم تحرير 32 محضرا فى حملات مختلفة على محلات الجزارة والمطاعم والمنشآت السياحية والسوبر ماركت والشوادر بعدما تم ضبط 700 كيلو من اللحوم ومقطعات اللحوم المذبوحة خارج المجازر الحكومية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمى .

وأشار جادلى المولى إلى فحص واستلام 9 أطنان و160 كيلو جراما من الدواجن واللحوم الخاصة بـ6 فنادق و6 مستشفيات، لافتا إلى إعدام 35 كلبا ضالا بالاشتراك مع شرطة المرافق بعد تلقى إدارة خدمة المواطنين 14 شكوى.

وأيضا تم عقد 7 ندوات إرشادية فى مجال الطرق الصحية لتداول اللحوم وطرق رفع المناعة ومقاومة الإصابة بالأمراض "تربية وتعليم وشباب ورياضة وجمعيات أهلية" ،كما تم عقد 5 دورات تدريبية فى مجالات مختلفة "فنية وإدارية وحاسب آلى" وتدريب 9 أطباء وإداريين.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة