نشطاء نوبيون يرفضون المشاركة فى مؤتمر بألمانيا

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010 07:24 م
نشطاء نوبيون يرفضون المشاركة فى مؤتمر بألمانيا حمدى سليمان رئيس اتحاد النوبيين بأوروبا

كتبت رانيا فزاع
أعلن عدد من النشطاء النوبيين رفضهم للمشاركة فى المؤتمر الذى دعا إليه حمدى سليمان رئيس اتحاد النوبيين بأوروبا، والذى ستنظمه إحدى المؤسسات الحقوقية بألمانيا، وأكدوا أنهم يرفضون الاستقواء بالخارج لحل قضيتهم.

وقال أحمد إسحاق رئيس لجان متابعة الملف النوبى، أنه سيستخدم القنوات الشرعية فى الداخل للحصول على حقوقهم المسلوبة دون الاستعانة بأى قوى خارجية أو الاتصال بنوبيى المهجر.

وأوضح إسحاق فى اتصال هاتفى بـ"اليوم السابع" أنه يثق فى وعود الرئيس محمد حسنى مبارك، مؤكدا أن عدم تنفيذها حتى الآن يرجع إلى قصور فى أداء الحكومة.

واتفق معه الناشط النوبى خبيرى جمال والذى أكد أنه ضد فكرة الاستقواء بقوى خارجية فى الوقت الحالى، موضحا أنهم يمهلون المسئولين الوقت اللازم لتنفيذ وعودهم.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة