طرد 20 صحفياً أسبانياً من المغرب

الإثنين، 20 ديسمبر 2010 03:58 م
طرد 20 صحفياً أسبانياً من المغرب الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية

كتبت فاطمة شوقى
قالت صحيفة الباييس الأسبانية إن المغرب قامت بطرد ما يقرب من عشرين صحفيا أسبانيا من أراضيها، وخاصة من مراكش خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، رغم أن هؤلاء الصحفيين لم يتوجهوا للمغرب بهدف العمل وإنما للسياحة وزيارة بعض الأقارب الذين يقيمون هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن أول صحفى أسبانى تم طرده كان فى 28 من نوفمبر الماضى، ورغم احتجاج وزارة الخارجية الأسبانية على الطرد، إلا أن الرباط قالت "إنه بالفعل كان يرغب فى السياحة فى الصحراء الغربية"، وأضافت الصحيفة أن الرباط تعتبر منطقة الصحراء الغربية محظورة للصحفيين الأسبان، خاصة بعد هجمات مجرى العيون فى 8 نوفمبر الماضى، حينما قامت المغرب بطرد مراسل صحيفة "الموندو" الأسبانية.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة