القطاع الخاص ينافس "العام" فى فرع تأمين الطيران

السبت، 18 ديسمبر 2010 04:35 م
القطاع الخاص ينافس "العام" فى فرع تأمين الطيران نزهى غليوم
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نزهى غليوم، العضو المنتدب للشئون الفنية والتسويقية لشركة "إسكان للتأمين"، إن الشركة ستعمل على توسيع عملها فى نشاط تأمين الطيران. وأنها نجحت بالفعل فى تنفيذ أولى صفقات تأمين الطيران باقتناص عملية التأمين على شركة "الوطنية للملاحة الجوية"، لافتا إلى أن هذه الصفقة كانت ضمن 3 عروض تقدمت بها إسكان لشركات طيران.

وأضاف أن الشركة تخطط خلال الفترة القادمة لتنفيذ صفقات أخرى فى مجال الطيران، مشيرا إلى أن هذا المجال يسيطر عليه شركات التأمين الحكومية، وأنها ستسعى للتوسع والمنافسة فيه بشكل أكبر.

وأوضح غليوم أن وجود بعض شركات الطيران المساهمة فى رأس مال إسكان شجعها على الدخول فى هذا الفرع، حيث يوجد 5 مساهمين من قطاع الطيران. وأضاف أنه تم تقديم 3 عروض لشركات طيران للتأمين على مطارات وطائرات، ولفت إلى أن إسكان تستهدف الوصول بحجم أقساط تأمينات الطيران إلى 5 ملايين جنيه، فى بداية عملها فى هذا النشاط.

جدير بالذكر أن شركة إسكان تمكنت من اقتناص عملية التأمين على المسئوليات المدنية للشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، والتى تغطى مسئوليات الشركة الوطنية تجاه الغير، والناتجة عن نشاط الملاحة الجوية.

وبلغت حدود وثيقة التأمين 500 مليون دولار أمريكى، وتمت عملية إعادة التأمين مع معيدى تأمين ذى ملاءة مالية عالية لا تقل عن ، وكذلك مع هيئة "اللويدز البريطانية"، وعلى الرغم من زيادة معدل الخطر بنسبة كبيرة هذا العام، إلا أن شركة إسكان للتأمين تمكنت من تحقيق وفرة فى رسوم التأمين بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى تحسين الشروط التأمينية علماً بأن معدل التخفيضات فى السوق العالمى حوالى 5% على الرسوم التأمينية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة