القطاع الخاص ينافس"العام" فى تأمين الطيران

السبت، 18 ديسمبر 2010 08:15 م
القطاع الخاص ينافس"العام" فى تأمين الطيران الشركات الخاصة نجحت فى اقتناص أول صفقة مؤخرا
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف نزهى غليوم، العضو المنتدب للشئون الفنية والتسويقية لشركة "إسكان للتأمين"، أن الشركة ستعمل على توسيع عملها فى مجال تأمين الطيران.

وأضاف أن الشركة نجحت فى تنفيذ أولى الصفقات فى هذا الإطار باقتناص عملية التأمين على شركة "الوطنية للملاحة الجوية"، لافتا إلى أن هذه الصفقة كانت ضمن 3 عروض تقدمت بها إسكان لشركات طيران.

وأضاف أن الشركة تخطط خلال الفترة القادمة لتنفيذ صفقات أخرى فى مجال الطيران، مضيفا أن هذا المجال تسيطر عليه شركات التأمين الحكومية، وستسعى إسكان للتوسع والمنافسة فيه بشكل أكبر خلال الفترة القادمة.


وأوضح غليوم أن وجود بعض شركات الطيران المساهمة فى رأس مال إسكان شجع الشركة على الدخول فى هذا الفرع ،حيث يوجد 5 مساهمين فى الشركة من قطاع الطيران و أضاف أنه تم تقديم 3 عروض لشركات طيران للتامين على مطارات وطائرات، ولفت إلى الشركة تستهدف الوصول بحجم أقساط تأمينات الطيران إلى 5 ملايين جنيه، فى بداية عملها فى هذا النشاط.


جدير بالذكر أن شركة إسكان تمكنت شركة من اقتناص عملية التأمين على المسئوليات المدنية للشركة "الوطنية لخدمات الملاحة الجوية"، والتى تغطى مسئوليات الشركة الوطنية تجاه الغير، والناتجة عن نشاط الملاحة الجوية.


وتبدأ مسئوليات خدمات الملاحة الجوية من توجيه الطائرة منذ بدء التحرك على أرض المطار إلى إقلاعها وخروجها من المجال الجوى، وكذلك فى حالة هبوط الطائرات، حيث يتم توجيهها منذ دخولها إلى المجال الجوى المصرى إلى لحظة وقوفها على أرض المطار، بالإضافة إلى توجيه الطائرات التى تقوم بعبور المجال الجوى المصرى، وذلك بتحديد المسارات الجوية التى تطير فيها وكذلك ارتفاعها عن الأرض.

وبلغت حدود وثيقة التأمين 500 مليون دولار أمريكى، وتمت عملية إعادة التأمين مع معيدى تأمين ذى ملاءة مالية عالية لا تقل عن A، وكذلك مع هيئة "اللويدز البريطانية" وعلى الرغم من زيادة معدل الخطر بنسبة كبيرة هذا العام، إلا أن شركة إسكان للتأمين تمكنت من تحقيق وفر فى رسوم التأمين بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى تحسين الشروط التأمينية علماً بأن معدل التخفيضات فى السوق العالمى حوالى 5% على الرسوم التأمينية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة