"التحرير السودانية" تحذر من تصفية مقاتليها بالجنوب

السبت، 18 ديسمبر 2010 11:55 م
"التحرير السودانية" تحذر من تصفية مقاتليها بالجنوب محمد حامد دربين، الناطق العسكرى باسم حركة تحرير السودان

كتب أحمد براء
حذرت حركة تحرير السودان من احتمال وقوع "مجزرة" لتصفية بعض مقاتلى الحركة الموجودين بالجنوب.

ونقلت صحيفة "آخر لحظة" السودانية عن محمد حامد دربين، الناطق العسكرى باسم حركة تحرير السودان، قوله إن هناك تمرد يسود مقاتلى الحركة الموجودين حالياً بجنوب السودان، والذى أفضى بدوره إلى إنشقاق مجموعة من القيادات اتصلت بهم لتمهيد إعادة المقاتلين لدارفور، موضحين أن قواتهم فى مأزق بعد أن تبين لهم أنهم خُدِعوا من قبل القائد منى أركو مناوى، الذى زعم أن جلب المقاتلين للجنوب بغرض التدريب المتقدم، ولكن على العكس من ذلك لم يكن هناك تدريب أو حتى دعم لوجستى.

وأوضح دربين أن قادة الحركة يواجهون موقفاً صعباً جراء بقائهم فيما يشبه الإقامة الجبرية، وأن ما لديهم من وقود ولوجستيات لا يكفى لعودتهم لدارفور، محذراً قوات الجيش الشعبى من القيام بمجزرة تجاه المقاتلين مماثلة لما حدث من القائد صديق مساليت عام 2007.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة