بواقع 5 آلاف فدان..

محافظ أسيوط يعلن زيادة المساحات المنزرعة بالذرة

الإثنين، 22 نوفمبر 2010 01:49 م
محافظ أسيوط يعلن زيادة المساحات المنزرعة بالذرة اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط

أسيوط- ضحا صالح
أعلن اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط زيادة المساحة المنزرعة بمحصول الذرة إلى 5 آلاف فدان بعد جهود الإدارات الزراعية بالمحافظة لتدعيم المزارعين فى زراعة المحاصيل الإنتاجية ذات العائد القومى.

وقال المحافظ خلال اجتماعه بمسئولى الإصلاح الزراعى بأسيوط اليوم، إن مديرية الإصلاح الزراعى قامت بتوفير 33.5 طن تقاوى ذرة عالية الإنتاج بأصناف مختلفة، فضلاً عن توفير 18 طن تقاوى قمح متميزة وهو ما ساهم فى زيادة مساحات القمح المزروعة فى المحافظة.

وأضاف أن الهيئة العامة للإصلاح الزراعى كانت حريصة على تذليل العقبات لاستمرار النهوض بالمستوى الزراعى، حيث قامت مؤخراً بتسويق 2440 أردب قمح و196 قنطار قطن لبعض المزارعين الراغبين فى ذلك من خلال بنك التنمية والائتمان الزراعى.
وأوضح المهندس صفوت ميلاد مدير الإصلاح الزراعى بأسيوط، أنه تم عقد ندوات إرشادية بمختلف مراكز المحافظة لتوعية المزارعين بطبيعة الأرض والمحاصيل المناسبة وطرق مقاومة الآفات الزراعية المتوقع مهاجمتها للمحاصيل فى المواسم القادمة، فضلاً عن مساعدتهم فى الحصاد والتسويق.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة