"الزراعة" تشكل لجنة لكشف الإصابة بحشرة البطاطس بالمنوفية

الأحد، 21 نوفمبر 2010 09:40 م
"الزراعة" تشكل لجنة لكشف الإصابة بحشرة البطاطس بالمنوفية أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى

المنوفية ـ محمود نبوى
شكلت مديرية الزراعة بالمنوفية لجنة للتقصى عن حشرة البطاطس بالمنوفية والمرور على المزارع بمراكز المحافظة المختلفة لتحديد مدى الإصابة بها، برئاسة المهندس محمد هاشم مدير المكافحة بالوزارة وعضوية وكلاء أول الوزارة ومهندسين زراعيين بقرار من المهندس أمين أباظة وزير الزراعة.

ومن جانبه أكد الدكتور حمدى المرزوقى وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية أنه تبين للجنة عقب المرور على زراعات البطاطس أن الإصابات الحشرية بالزراعات بسيطة جدا ولا تؤثر على المحصول، وأن الحشرة متمركزة فى مركزى اشمون ومنوف فقط، وأن باقى المراكز خالية من تلك الحشرة.

وطالب وكيل الوزارة المزارعين باستخدام السولار فى عمليات رى الزراعات للقضاء على تلك الحشرة وكذلك الديدان المتواجدة فى حقول البرسيم.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة