ما طرق تشخيص آلام الصدر؟

الأحد، 14 نوفمبر 2010 05:15 م
ما طرق تشخيص آلام الصدر؟ يرجع الإحساس بآلام الصدر إلى أمراض القلب والرئة واضطرابات الجهاز الهضمى
كتبت سحر الشيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت فادية فهمى تقول أبلغ من العمر 45 عاما، وقد عانيت منذ خمسة أشهر ضيقًا فى التنفس، وسعال مصحوب ببلغم، الإحساس بالحموضة والانتفاخ، وذلك فى بعض الوقت دون الآخر، مع آلام بالرقبة والذراعين، وعندما ذهبت إلى الطبيب ذكر لى أن تلك الآلام ترجع إلى مرض بالرئة سببت آلام فى الصدر، وأسأل ما طرق تشخيص آلام الصدر؟

تجيب الدكتورة عفت عبد القادر، استشارى الأمراض الصدرية قائلة، يرجع الإحساس بآلام الصدر إلى أمراض بالقلب والرئة، واضطرابات الجهاز الهضمى والعضلات والعظام أو الأعصاب، وضعف بمفاصل الصدر، وآلام بالعمود الفقرى.

ولكن قد تكون تلك الإصابة بسيطة أو قد تدخل حيز الخطورة كما أنها تكون متصلة على الدوام أو أنها تكون متقطعة حيث تأتى أحيانا وتختفى أحيان أخرى، ولابد من مراجعة الطبيب فورا خاصة إذا كانت الآلام شديدة والتى تتمثل فى ضيق بالتنفس، عرق غزير، سعال، حدوث بلغم أحيانا، تنميل فى مناطق مختلفة من الجسم، الشعور بحرقان بعد تناول الطعام، وقد يكون مصحوبا بالتجشؤ والانتفاخ أو حموضة، وتنعكس تلك الآلام على سائر أعضاء الجسم مثل الرقبة والفكين والذراعين والكتفين.

وتشير الدكتورة عفت إلى أن تشخيص آلام الصدر تعتمد على الفحص الإكلينكى مع عمل أشعة، إلى جانب عمل رسم قلب كهربائى ويتمثل العلاج فى تناول بعض الأدوية طبقا للأعراض التى يشكو منها المريض.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة