أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور..عمر الحريرى يشارك فى بطولة الفيلم الروائى "سكس"

الأربعاء، 10 نوفمبر 2010 01:10 م
بالصور..عمر الحريرى يشارك فى بطولة الفيلم الروائى "سكس" الفنان القدير عمر الحريرى
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك الفنان القدير عمر الحريرى فى بطولة الفيلم الروائى الذى أثار الجدل مؤخرا "سكس" ، حيث يجسد دور جد بطل الفيلم والذى يقدم لحفيده "طه" دائما النصح والإرشاد فى كل خطواته. الحريرى انتهى أمس من تسجيل دوره بالفيلم، حيث يظهر بصوته فقط من خلال الأحداث، بينما يجسد عمر حفيد عبد المنعم مدبولى دور الحفيد.

تبلغ مدة الفيلم الروائى "سكس" حوالى 25 دقيقة، ويتناول قضية هامة وهى أن الشعب المصرى والعربى سيطرت عليه فكرة الحكم من خلال المظهر العام دون النظر للجوهر والمضمون، الفيلم يتناول قصة أحد الشباب، درس علم السيناريو فى أمريكا لمدة خمس سنوات فى إحدى الجامعات، ونتاج دراسته كان سيناريو عرضه على بعض المنتجين هناك فتحمسوا له بشكل كبير لإنتاجه.

وبعد تفكير منه أراد أن تستفيد بلده بالسيناريو باعتبار أنها أولى من الدول الغريبة، وبالفعل ينتقل بطل الفيلم إلى مصر ويحاول عن طريق صديق له مساعدته للوصول لأحد المنتجين لإنتاج الفيلم، فينصحه صديقه بالتوجه أولا إلى جهاز الرقابة على المصنفات لتجهيز السيناريو ثم يعرضه على المنتجين، ويذهب إلى جهاز الرقابة ويقدم السيناريو لهم ولكن بمجرد أن قرأ موظف جهاز الرقابة اسم الفيلم الذى يحمل عنوان "سكس" تقدم بالسيناريو إلى رئيس الرقابة قائلا له إن السيناريو يخدش الحياء دون أن يقرأه، وأنه يجب أن يحرر محضرا رسميا لمؤلفه بتهمة خدش الحياء، ليتبين فى النهاية أن الموظف لم يقرأ السيناريو، وإنما فهم محتواه من مجرد اسمه، وبالتحقيق مع صاحب السيناريو يتضح أن السيناريو يتناول قصة كفاح فريق موسيقى يتكون من 3 شباب هم سامى وكريم وسمير وأن اسم الفيلم "سكس" هو أول حرف من اسم كل عضو فى الفريق ولا يحمل الفيلم محتوى جنسيا أو مشاهد مخلة.

مضمون الفكرة التى أراد المخرج إيصالها هى عدم النظر إلى الشكل الخارجى وإنما يجب أن ينظر الإنسان إلى الجوهر والمضمون حتى يتجنب الوقوع فى أخطاء جسمية. أبطال الفيلم هم عمر مدبولى وحسام صالح وباسم عاصم ومحمد عبد العزيز وإبراهيم فواز وأحمد العسال وحسام حلمى وعلى عبد العزيز ومحمود خاطر، ومدير التصوير سامح محمد، ومساعد المخرج محمد زكى، والمخرج منفذ مراد مصطفى، ومن تأليف وإخراج محمد عادل.




الفنان عمر الحريرى يقرأ السيناريو بصحبة المخرج محمد عادل وعمر مدبولي





دردشة ما قبل التسجيل بين المخرج محمد عادل والفنان عمر الحريري





المخرج محمد عادل يتابع مع بطل الفيلم عمر مدبولى عملية التسجيل





عمر مدبولى يراجع الدور مع الفنان عمرو الحريرى





دردشة مع حفيد مدبولى وذكريات عن الجد عبد المنعم مدبولى





عمر الحريرى يناقش دوره مع مخرج الفيلم وبجوار الفنان الشاب أحمد العسال
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة