نجاد يشيد بموقف بابا الفاتيكان من حرق القرآن

الخميس، 07 أكتوبر 2010 02:05 م
نجاد يشيد بموقف بابا الفاتيكان من حرق القرآن الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد

كتبت إسراء أحمد فؤاد
أرسل الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد رسالة إلى بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر، أشاد فيها بموقفه فى إدانة الإساءة للقرآن الكريم، مؤكداً على ضرورة التنسيق بين الأديان السماوية لمواجهة الإساءات إلى المقدسات.

كما أشار إلى استعداد بلاده لبذل الجهود المشتركة لتغيير الآلية الظالمة المسيطرة على العالم.

وأعتبر أن عدم الاهتمام الإنسانى بالتعاليم الدينية بسبب تأثره بالتيارات العلمانية وميله للحياة المادية مهدت إلى إنحلال المجتمعات الإنسانية، وخاصة الأسرة والشباب.

وأشار إلى أن هدف الأنبياء الأسمى هو الدعوة للتوحيد ونشر العدل، قائلا: إن بلاده كنظام دينى ديموقراطى تضع التعاون وتنمية العلاقات الثنائية مع الفاتيكان فى أولويات سياستها الخارجية، وحل مشكلات المجتمعات البشرية كهتك حرمة الأديان والأنبياء.

وأعرب عن احترامه لوجهات نظر بابا الفاتيكان التى تدعوا للعدل ورفض التمييز والعنف والكراهية.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة