نشطاء نوبيون يطالبون الوليد بن طلال باسترداد أرض "توشكى"

الأربعاء، 06 أكتوبر 2010 03:49 م
نشطاء نوبيون يطالبون الوليد بن طلال باسترداد أرض "توشكى" الأمير الوليد بن طلال

كتبت سارة علام
يعقد عدد من النشطاء النوبيون غدا الخميس اجتماعا موسعا بالمركز المصرى للحق فى السكن، لدراسة عقد الأمير الوليد بن طلال فى أرض توشكى، وذلك تمهيدا للطعن عليه والمطالبة بأحقيتهم فى تلك الأرض التى يؤكدون انتماءها لبلاد النوبة القديمة.

يحضر اللقاء الذى يعقد فى الثانية عصرا الناشطة النوبية منال الطيبى رئيسة المركز المصرى للحق فى السكن، وعدد من النشطاء والقيادات النوبية والشعبية منهم سمير العربى، بينما تمتنع الجمعية المصرية للمحامين النوبيين التى يرأسها منير بشير عن حضور اللقاء.

يأتى ذلك استجابة لما نشره "اليوم السابع" من مستندات تؤكد أحقية النوبيين فى أراضى توشكى، بعد أن سحبت هيئة تنمية بحيرة ناصر أرضا من 11 شابا نوبيا وباعتها للوليد مقابل 50 جنيها للفدان.


موضوعات متعلقة..

نوبيون يكشفون بالمستندات أحقيتهم فى أراضى الوليد بن طلال فى توشكى


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة