طائرة سنغافورية تهبط اضطرارياً إثر إنذار بوجود قنبلة

الإثنين، 04 أكتوبر 2010 06:01 م
طائرة سنغافورية تهبط اضطرارياً إثر إنذار بوجود قنبلة طائرة تابعة للخطوط السنغافورية
كالكوتا (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هبطت طائرة تابعة للخطوط السنغافورية، كانت تقوم برحلة بين موسكو وسنغافورة، اضطراريا الأحد فى مدينة كالكوتا شرق الهند إثر ورود إنذار بوجود قنبلة على متنها، كما صرح مسئولون فى خطوط الطيران والمطار لوكالة فرانس برس.

ولم يسمح للطائرة التى كانت تقل 265 شخصاً بالهبوط فى مدينة نيودلهى بسبب الإجراءات الأمنية المشددة التى فرضت بمناسبة افتتاح ألعاب الكومنولث.

وقال مدير مطار كالكوتا ار. سرينيفاسان إن "الطيار غير خط سير الطائرة بعد تلقيه تحذيرا من شرطة موسكو بوجود قنبلة على متن الطائرة".

وأضاف أن "الطيار أبلغ على الفور مطار نيودلهى بالتحذير، إلا أنه لم يسمح له بالهبوط بسبب حالة التأهب الأمنى الشديدة والقيود المفروضة بمناسبة افتتاح ألعاب الكومنولث فى العاصمة". وهبطت الطائرة فى مطار كالكوتا قبيل منتصف الليل بعد السماح لها بالهبوط. وتم إنزال الركاب فى حين فتشت قوات الأمن الطائرة والأمتعة، طبقا لسرينيفاسان.

وفى بيان أصدرته الاثنين قالت الخطوط السنغافورية إنه تم تحويل مسار الرحلة اس كيو 61 إلى كالكوتا بسبب "مسألة أمنية". وأضاف البيان أنه "من المقرر أن تغادر الطائرة كالكوتا فى وقت لاحق من اليوم وتعتذر الخطوط السنغافورية على الإزعاج الحاصل، إلا أنها تطلب من زبائنها تفهم أنها لن تتهاون فى سلامة الركاب وأمنهم".

وتشارك فى ألعاب الكومنولث التى تستمر حتى 14 أكتوبر 71 دولة ومنطقة معظمها من الدول التى كانت جزءا من الإمبراطورية البريطانية السابقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة