"الصحة": انخفاض مؤشر الإصابة بمرض التهاب الملتحمة

السبت، 30 أكتوبر 2010 07:00 م
"الصحة": انخفاض مؤشر الإصابة بمرض التهاب الملتحمة حاتم الجبلى وزير الصحة

(أ.ش.أ)
قالت وزارة الصحة فى بيان اليوم إن مؤشر الإصابة بمرض التهاب الملتحمة الفيروسى بدأ فى الانخفاض.

وأوضح البيان أنه تم اكتشاف 55 حالة فقط اليوم السبت وأمس الجمعة فى 3 محافظات، وذلك فى مقابل 77 حالة أمس الأول (الخميس)، إضافة إلى انخفاض عدد الحالات المبلغة اليوم إلى مركز المطرية بالدقهلية إلى 8 حالات فقط فى مقابل 31 حالة يوم الخميس الماضى.

وأشار البيان إلى أنه تم اكتشاف 13 حالة بمحافظة الدقهلية، ومثلها بمحافظة بورسعيد و29 حالة بمحافظة دمياط، وأن أعمال المسح الصحى والترصد الوبائى للمرض ستستمر بجميع المستشفيات ووحدات الرعاية الصحية الأولية بجميع المحافظات.

كان المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالرحمن شاهين قد أكد فى بيان للوزارة يوم الخميس الماضى انخفاض انتشار المرض بنسبة 50% عن يوم الأربعاء الماضى، ووجود تباطؤ فى معدلات انتشاره.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة