دراسة أمريكية: خلل جينى وراء الإصابة بالزهايمر

الأحد، 03 أكتوبر 2010 12:14 ص
دراسة أمريكية: خلل جينى وراء الإصابة بالزهايمر خلل جينى وراء الإصابة بالزهايمر

نيويورك (أ.ش.أ)
ذكرت أحدث الأبحاث الطبية إلى أن خللا جينيا هو المسئول الرئيسى وراء زيادة فرص الإصابة بالزهايمر وخرف الشيخوخة ومرض السكر النوع الثانى.

وتوضح الأبحاث أن الجين الذى يتسبب فى الإصابة بمرض السكر النوع الثانى مرتبط أيضا بتراكم مادة "الاميليويد بيتا" فى المخ والمسئولة بصورة مباشرة عن زيادة فرص الإصابة بالزهايمر.

وكانت الأبحاث الطبية السابقة أشارت إلى أن الإصابة بمرض السكر النوع الثانى يسهم بصورة كبيرة فى زيادة فرص الإصابة بالزهايمر، إلا أنها تعد المرة الأولى التى يكشف فيها النقاب عن أن الإصابة بالمرضين تعود فى الأصل إلى خلل جينى.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة