مقتل سبعة مشجعين فى ستاد نيروبى فى كينيا

الأحد، 24 أكتوبر 2010 02:46 م
مقتل سبعة مشجعين فى ستاد نيروبى فى كينيا جماهير أفارقة

كتبت مروه هريدى
كشفت الشرطة ومسئولو الهلال الأحمر عن مقتل سبعة مشجعين كرة قدم فى كينيا بسبب الزحام الشديد وتدافعهم لدخول ستاد "نيايو" فى العاصمة نيروبى لحضور مباراة جو ماهيا ماهيا وليوباردس والتى انتهت بخسارة الأخير بهدف دون رد.

واندفعت الجماهير للدخول إلى ستاد نيروبى الوطنى أمس السبت تحت الأمطار الغزيرة، ما أدى إلى أن اندهس بعض المشجعين.

ومن جانبه، قال تيتوس مونجون المتحدث باسم الصليب الأحمر الكينى "لدينا فرق إنقاذ فى حالات الطوارئ، ونحن نؤكد وفاة ستة أشخاص تم العثور على جثثهم خارج الملعب، وهم خمسة ذكور وأنثى، فيما تعرض شخص آخر لإصابات بالغة ويخضع حالياً للعلاج فى مستشفى كينياتا الوطني".

وقال نائب قائد الشرطة فى نيروبى موسى نياكواما "تم نقل 12 شخصاً إلى المستشفى فى حالة حرجة".

الجدير بالذكر أنه فى عام 2005، حدث مثل هذا الأمر فى مباراة كينيا والمغرب خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 فى ستاد "نيايو" الوطنى، حيث عاقب الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" كينيا حينها بمنع ممارسة نشاطها فى كرة القدم لمدة عامين.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة