عقد اللجنة المصرية الكويتية بالقاهرة 20 ديسمبر

الأحد، 24 أكتوبر 2010 02:47 م
عقد اللجنة المصرية الكويتية بالقاهرة 20 ديسمبر أحمد أبو الغيط وزير الخارجية

كتب يوسف أيوب
قررت مصر والكويت عقد اللجنة المشتركة بينهما بالقاهرة يوم 20 ديسمبر القادم، حيث سيترأس أحمد أبو الغيط وزير الخارجية الجانب المصرى، فيما يترأس الجانب الكويتى نائب رئيس وزراء الكويت ووزير الخارجية الدكتور محمد الصباح.

وستبحث اللجنة ما تم تنفيذه من الاتفاقيات التى تم التوصل إليها خلال دورتها الماضية بالكويت، كما تجرى تقييما شاملا لمختلف جوانب العلاقات الثنائية خاصة فى المجالين الاقتصادى والتجارى، بجانب بحث وضع الجالية المصرية بالكويت.

ومن المنتظر أن تتطرق اللجنة إلى مناقشة مختلف القضايا والمشكلات السياسية التى تواجه المنطقة وموقف البلدين منها، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية والوضع بالعراق والخليج، كما ينتظر أن تتطرق لمناقشة الترتيبات الخاصة باستضافة القاهرة للقمة الاقتصادية والتنموية العربية الثانية المقرر عقدها بمنتجع شرم الشيخ يناير المقبل، فيما كانت الكويت استضافت القمة الماضية فى أراضيها يناير 2009 قبل الماضى.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة