ما أسباب وجود البثور السوداء حتى مع تقدم السن؟

الجمعة، 22 أكتوبر 2010 09:35 ص
ما أسباب وجود البثور السوداء حتى مع تقدم السن؟ الدكتور أكمل سعد حسن استشارى الجلدية والليزر والتجميل بكلية طب القصر العينى
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل لنا قارئ يسأل: عمرى 54 سنة وأعانى من البثور السوداء حتى الآن، علما بأنه كان لدى حب شباب، وما زال يوجد، ولكن بصورة خفيفة، ولم يعد يسبب لى مشكلة، ولكنى أريد حلا لمشكلة البثور السوداء؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور أكمل سعد حسن استشارى الجلدية والليزر والتجميل بكلية طب القصر العينى قائلا: يرتبط ظهور البثور السوداء عادة بالبشرة الدهنية والبشرة ذات المسام المفتوحة، وبما أنه مع تقدم السن تصاب البشرة بنوع من الجفاف، وتقل نسبة الدهنية بها، وبالتالى تقل فرص تكون هذه البثور السوداء.

لذا يكون ظهور هذه البثور فى السن المتقدم مرتبطا بعوامل أخرى بعيدة عن طبيعة البشرة، ولعل من أهم هذه العوامل هى طبيعة العمل الذى يزاوله الإنسان مثل الأعمال التى تتطلب التعرض كثيراً للأتربة والزيوت والشحوم والأبخرة، والتى تتسبب فى نوع من الانسداد فى مسام البشرة مسببة هذه البثور، والتى من الممكن فى بعض الحالات أن يزيد حجمها مكونة ما يشبه الحبوب الكبيرة.

أما عن طرق العلاج فى هذه الحالة، فيكون باستخدام منظف للتنظيف العميق للبشرة بصورة مستمرة، وتجنب التعرض المباشر للأتربة والزيوت، ومن الممكن اللجوء إلى إزالة هذه البثور عن طريق جهاز مخصص لإزالة هذه البثور من العمق، ويتم ذلك على عدة جلسات يحددها الطبيب المعالج حسب شدة الحالة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة