صحفى مزيف يحتال على راغبى العمل بوزارة البترول

الجمعة، 08 يناير 2010 03:26 م
صحفى مزيف يحتال على راغبى العمل بوزارة البترول النصاب جمع 140 ألف جنيه من الشباب الأربعة

كتب بهجت أبو ضيف
نجح نصاب يدعى "محمد.ا.ذ" (26 سنة) حاصل على ليسانس آداب فى إيهام 4 مواطنين بأنه يعمل صحفياً بإحدى الجرائد المصرية المغمورة، وزعم قدرته على توظيفهم بهيئة البترول، مقابل مبالغ مالية بلغ مجموعها 140 ألف جنيه، إلا أنهم فوجئوا به يماطلهم فى الإيفاء بوعده وبضبطه اعترف بارتكابه الواقعة وضبط بحوزته على 3 خطابات مزورة منسوب صدورها لوزارة البترول تفيد تعيين 3 منهم وقسائم إيداع مبالغ مالية باسمه مودعة ببنك القاهرة، بالإضافة إلى إيصال سداد مبلغ 28 ألف جنيه حجز سيارة.

وكانت مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور قد تلقت بلاغاً من "عماد.م.ط" (27 سنة) و"أسامة.ج.ع" 27 سنة، و"محمد.ا.ع" (32 سنة) و"مصعب.م.م" (29 سنة) يفيد تعرضهم لواقعة نصب على يد الصحفى سالف الذكر، الذى أوهمهم بقدرته على مساعدتهم لصلته القوية ببعض المسئولين بوزارة البترول، واستولى منهم على 140 ألف جنيه، وبعد مرور عدة أسابيع وخلال مطالبتهم له بتنفيذ الاتفاق فوجئوا به يتنكر منهم ويماطلهم فى تسليمهم خطابات التعيين.

أما النصاب فاعترف بتزويره خطابات التعيين باستخدام ختم مزور قام بتصنيعه فى أحد المحلات بشارع عبد العزيز، وأقر باستعداده لرد المبالغ المالية الخاصة بالمجنى عليهم والمقدرة بــ140 ألف جنيه، فحرر محضر بالواقعة وأحاله اللواء محسن حفظى مدير أمن الجيزة إلى النيابة لمباشرة التحقيق.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة